الخميس، 26 نوفمبر 2009

مدري !

حقيقة..حلوة حقيقة دي؟
لم أتصور ولو فمتو سكند..أن تصبح المسافة بين العيدين مثل الشهيق والزفير..يبدو أنني لو تنفست بانتظام سيضيع نصف القرن القادم هباء،
ولم أتصور أيضا أن يأتي "البوست" التالي في عيد الأضحى، ولكنها الأيام بنت اللذين تفعل بالناس الأفاعيل، واالحقيقة أنني كنت مشغولا لدرجة لا تطاق ..ولكي لا يفهم أحد أنني رجل مهم- كلا وحاشا- فقد استثمرت الفترة الماضية في مفيش، وعملت ولا حاجه، لكني كنت مشغولا. في ايه؟ معرفش

النهارده يوم عرفه، بس ياريت لو كان في الصيف لي ذكريات كتير حلوة معاه، ذكريات تشبه التكبيرات والتلبية التي تهز القلب ، تشبه ظهيرة عودتي من المدرسة، وإلقاء الحقيبة في فناء المنزل، ذكريات تشبه ريحة اللحمة المنبعثة من البيوت، بس مش عارف هي بطلت يبقى لها ريحه ليه؟
كنت صغيرا حينها، ومش عارف الواحد عمال يكبر ويبقى بايخ ليه، الله يخرب بيت تفاحة آدم والدقن والشنب اللي بيعملوا في البني آدم كدا !
لكن في القلب بقية من نبض وفي الروح ثمالة من براءة، منظر الحجيج النهارده خلى الواحد بجد يتجنن، ويعيط ويبقى حالته حاله..لدرجة اني بفكر -لضيق ذات اليد- أن أتسول العام القادم حتى أتمكن من الحج
هنيئا لحجاج هذا العام وهنيئا لمن تمنى من قلبه أن يكون معهم

المهم.. شكرا لمن تذكرني هذا اليوم وسط الزحام
تكون محظوظا عندما يتذكرك أحدهم برسالة أو كلمة طيبة وسط مليارات البشر
والشكر موصول لأختي التي لم تلدها أمي، التي أنشأت لي هذه المدونة، ربما لخوفها أن أنقطع عن الكتابة..
كل سنة وانتم طيبين وعيد مبارك وبوتفليقه !

8 comments:

غير معرف يقول...

هابي إيد ! (:

غير معرف يقول...

كل سنة وانت طيب استاذ محمد

محمد العرفي يقول...

هابي إيد ناي !
"وهيك"

محمد العرفي يقول...

غير معروف
وانت أطيب يا طيب !

غير معرف يقول...

one two three viva l'algerie

محمد العرفي يقول...

one two three ** om masr 3ala algerie

غير معرف يقول...

أتساءل دائما لو أن هذا الكبش لم يفد إسماعيل هل كنت سأذبح أنا اليوم مكانه؟
أتساءل دائما كيف أن هذا الكبش الذين أهدانا الحياة نجازيه بالذبح بسكين الموت؟..هذا طبعا حين أكون مسرورة فأقدر له هذا الصنيع
أما ان كنت في اكتئاب فإني أشعر أننا نحن الكرماء أهديناه موتناوهو من يذبحنا بسكين الحياة..
شكلها هتقلب غم..
عيدك سعيد وعيد أختك التي لم تلدها أمك أيضا سعيد جدا
.
يوسي  

محمد العرفي يقول...

كل سنة وانتي "مسرورة" يوسي